مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية

قد تتعدد طرق التعبير والإبداع لكن المنبع واحد وكذلك المصب،الجمال من الله وإليه
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مدرسة النقراشي النموذجية تهنيء السادة العاملين بحقل التربية والتعليم كما تهنيء التلاميذ والتلميذات بالعام الدراسي الجديد 2016/2017
مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية تهنئكم بالعام الميلادي الجديد 2017 كل عام أنتم بخير ومحبة
مكتبة الصور
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Empty
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاحتفال بعيد الأم بمدرسة النقراشي 21 /3/ 2005
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالثلاثاء 18 أبريل 2017, 1:54 pm من طرف ozorees

» بيان عملي على إخلاء مبنى روضة النقراشي الابتدائية النموذجية عند حدوث كوارث
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالأحد 09 أبريل 2017, 9:40 am من طرف ozorees

» روضة النقراشي تغني أغنية طبقين سلطة
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالأحد 09 أبريل 2017, 7:28 am من طرف ozorees

» الحفل الختامي لأنشطة روضة مدرسة النقراشي النموذجية 2017 /3/4
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالسبت 08 أبريل 2017, 10:09 am من طرف ozorees

» أنشطة روضة النقراشي النموذجية لعام 2017 / 2016 م
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالثلاثاء 28 مارس 2017, 3:27 pm من طرف ozorees

» روضة أطفال النقراشي تستعد للاعتماد التربوي
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالسبت 25 مارس 2017, 2:59 pm من طرف هانى حسبو

» التلميذ سعيد لويشي ( مدرسة النقراشي الابتدائية النموذجية) في مشهد مسرحي على مسرح قصر ثقافة المطرية
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالجمعة 24 مارس 2017, 4:53 pm من طرف ozorees

» مشهد مسرحي للتلميذة نورهان أشرف أحمد تلميذة بمدرسة النقراشي النموذجية على مسرح قصر ثقافة المطرية
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالجمعة 24 مارس 2017, 3:37 pm من طرف ozorees

» شهيد الواجب
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالخميس 23 مارس 2017, 1:14 pm من طرف ozorees

نتائج الإمتحانات
صديقي العضو :
احرص دائما
 التعبير عن رأيك
فيما تقرأ من مساهمات
الزملاء
ربما تضيف أو تصحح
معلومة
فتصبح عضوا إيجابيا
فعالا
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 26 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 352 بتاريخ الخميس 17 أكتوبر 2024, 8:22 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط قطرات الندى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 285 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmadbebo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2149 مساهمة في هذا المنتدى في 1273 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ozorees
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
سعادات حسين
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
رضاخضرى
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
هانى حسبو
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
عبدالله شعبان
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
ماندولين
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
مارى حنا
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
مايسة الفولى
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
أسامة صقر
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
esmael skr
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
تصويت
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أعلان هام
يعلن منتدى مدرسة 
النقراشي الإبتدائية النموذجية
عن احتياج المنتدى لمشرفين
 على المنتديات الفرعية 
بالمنتدى،فمن يجد لديه
 الرغبة والقدرة على ذلك
من أعضاء المنتدى الحاليين
أو الأعضاء الجدد 
فليرسل رسالة خاصة إلى
 مدير المنتدى
(ozorees_moslim)
معلنا رغبته في ذلك
مصحوبة بما يشاء من
اقتراحات قد يراها هامة
لمناقشتها واتخاذ الإجراء
المناسب حيالها
والله الموفق
 

 

 منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانى حسبو

هانى حسبو


عدد الرسائل : 209
العمر : 52
نقاط : 576
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Empty
مُساهمةموضوع: منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى   منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالسبت 06 مارس 2010, 5:38 am











معدن Metal أرسل 1 -Sent
أرفف Shelves هدية Present
حائط Wall يفتح open
لوحة مفاتيح Keyboard كيس النقود A purse
قصير 3- short ساطع – لامع Shiny
خشن - قاسي- بجد Hard مصنوع من Made of
مشط Comb بلاستيك Plastic
تذكرة Ticket جلد Leather
إبريق Jug غالي الثمن Expensive
حاكيت Jacket تي شيرت T-shirt
نظارة شمسية Sunglasses جميل - لطيف Nice
وردي Pink ناعم Soft
شراب A sock قطن Cotton
ملصق Poster طيب – عطوف -نوع Kind
يخمن Guess ورق Paper
أيضا Also خشب Wood
يحصل علي Get حجر Stone
كارت بريدي Postcard تمثال 2- statue
طائرة هليكوبتر Helicopter مقص Scissors



مصنوع من

في المضارع
is
are
يأتي بعدها الشيء المصنوع منه
A chair is made of wood .
Shoes are made of leather .

خيركم من تعلم القرآن وعلمه". رواه البخاري قال رسول الله صلي الله عليه و سلم"
في الماضي
was
were
يأتي بعدها الشيء المصنوع منه
Houses are made of stones .
A computer was made of metal .
في المضارع السؤال
What is ring made of ? - A ring is made of gold .
What are scissors made of ? - Scissors are made of metal .

في الماضي السؤال
What was chair made of ? - A chair was made of wood .
What were shoes made of ? - Shoes were made of leather .



Adjectives



Long طويل # short قصير soft ناعم # hard خشن
Expensive غال الثمن # cheap رخيص big كبير # small صغير









قال رسول الله (صلي الله عليو سلم )((صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ (الفرد) بسبعٍ وعشرين درجة )) رواه البخاري ومسلم










اعمي Blind يعمل – عمل 1- work
يغني Sing صورة فوتوغرافية A photograph
يبتسم 3- smile شهر Month
يقود Drive كلمات Words
نصف Half قبل before
شجرة نخيل Palm يركب Ride
كل شيء Everything يتسلق Climb
يتعلم Learn يعد – يحسب Count
أكثر More يتحدث Talk
جديد New دقائق Minutes
صوت Sound أسبوع Week
بقرة Cow يتهجى Spell
يتشاجر Fight اسم Name
بريد الكتروني e-mail يقرأ 2- read
حتى even سحاب cloud


استطاع Could

Could استطاع ( تعبر عن قدرة أو استطاعة " في الماضي" )
When Ali was ten, he could speak English.
I could play football when I was young .
Couldn’t لم يستطع ( تعبر عن عدم قدرة أو عدم استطاعة" في الماضي" )
Ahmed couldn’t swim when he was young .
When I was young ,I couldn’t travel alone.


قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم :
خمس من حق المسلم على المسلم: رد التحية،وإجابة الدعوة، وشهود الجنازة، وعيادة المريض، وتشميت العاطس إذا حمد الله
( لكن ) تربط جملتين متناقضتين But


He is rich , but he is unhappy .
I like milk, but I don’t like coffee.
Nada went to bed late, but she got up early.



Prepositions حروف الجر


( By )

تستخدم مع جميع وسائل و لا نضع بعدها أداة نكرة أو معرفة .


by car , by bus , by boat , by train , by taxi …..

( on )
تستخدم مع أيام الأسبوع و أيام الشهور و بعض التعبيرات .

On Friday , on Sunday , on 15th March, on foot .
( at )
تستخدم مع الساعات و بعض التعبيرات .

at six o’clock , at night , at the airport , at the back ,at the front ,at home
( in )
تستخدم مع فترات اليوم و الشهور و السنين .

In the evening , in the afternoon , in the morning
in May , in June , in 1998


رواه البيهقي " لكل شئ صفوة، وصفوة الصلاة التكبيرة الأولى ". قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم










موسيقي Musician حقائق 1- facts
قرية Village يلعب play
صعيد مصر (مصر العليا) Upper Egypt جيتار ( أله موسيقية) Guitar
اكبر سنا – أقدم Older يستمع إلي – ينصت Listen to
يذاكر – يدرس Study راديو Radio
مغني Singer موسيقى Music
تليفزيون Television جميل Beautiful
برامج Programmes كم عدد المرات How often
طفل Child أبدا Never
يشير الي Refer to طبلة Drum
كثير Many يشتري ( اشترى) Buy ( bought)
يسمع Hear السودان Sudden
مجلة Magazine عظيم Great
مقال Article عطلة نهاية الأسبوع Weekend
الأهرامات 3- Pyramids وقت النوم bedtime
شمال North وقت الغداء Lunchtime
حدود Borders مفكرة يومية Diary
الصحراء Desert شيق Interesting
جبل Mountain في الصباح In the morning
سائح Tourist بعد الظهر In the afternoon
جنوب South في المساء In the evening
قومي – وطني – محلي National بيانو ( اله موسيقية ) The piano
عاصمة Capital واجب منزلي Homework
دولة Country مشهور 2- famous
مدينة City مصري Egyptian


How often….?

كم عدد المرات ( تسأل عن تكرار حدوث الفعل )

قال صلى الله عليه وسلم
((من عاد مريضا أو زار أخا له في الله ناداه مناد بان طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا)رواه الترمذي
يمكن الإجابة عليها بعدد المرات
How often does he go to Aswan ?

once مرة واحدة twice مرتان three times ثلاث مرات four times أربع مرات

و يمكن الرد بأحد الظروف الآتية :
Always دائما

How often does he play guitar ?
- He always plays guitar on Sunday .

Sometimes أحيانا

How often does your uncle visit you ?
- My uncle sometimes visits us on Friday.

Never أبدا

How often do you eat in class ?
- I never eat in class .

أو الفعل المساعد( v. to beنضع هذه الظروف قبل الفعل الأساسي و لكن بعد فعل يكون (

He is always late for school .

Ahmed always plays football in the afternoon .





((لا يزال المرء عالماً ما طلب العلم فإذا ظن أنه قد علم فقد جهل))











عالي – مرتفع High يسكن – يعيش 1-Live
نهر River الصين China
جبل Mountain دولة - قطر Country
جبل ايفرست Mount Everest يجد Find
مسجد Mosque كتاب الخرائط ( أطلس) Atlas
برج 3 –tower يستخدم Use
مكتبة Library شيق Interesting
فراشة Butterfly معلومات Information
بعض الأشياء Some things كندا Canada
أطفال رضع Babies روسيا Russia
يطير- يسافر Fly سيدة – امرأة Woman
المسجد الحرام Masjid AlHaram أسيا Asia
كنيسة المعلقة Al Mualqah قارة Continent
كنيسة Church العالم World
استراليا Australia صغير السن Young
بحيرة Lake أفريقيا 2- Africa



الصفات Adjectives

☻الصفة هي: كلمة تصف الاسم و تأتي قبله و يمكن أن تأتي بعد (v. to be )
He is a fat man .
He is a short boy .
هناك نوعان من الصفات : 1 – صفات قصيرة المقطع مثل :fat , short , big , tall .
2- صفات طويلة المقطع مثل : dangerous , expensive , beautiful


قال صلى الله عليه وسلم :" إنه من لم يسأل الله تعالى يغضب عليه "


المماثلة – المشابهة Positive

☻إذا تساوي اثنان في صفة نضع الصفة بين as "................as
Ex. Samy is as tall as Ayman.
Ex. Salim is as old as Abd Allah .
Ex. The computer is as expensive as T.V .

في هذه الحالة لا تختلف الصفات القصيرة عن الصفات الطويلة

المقارنة Comparative
☻ في هذه الحالة هنالك شخصان أو شيئان اشتركا في صفة ولكن ازداد أحدهما علي الآخر
الصفات القصيرة :
وفي هذه الحالة نضع للصفة " er " في أخــرها و نضع بعدها " than "
Ex. Ahmed is taller than Samy
Ex. Ali is cleverer than Nabil.
الصفات الطويلة :
في هذه الحالة نضع قيل الصفة " more " و بعدها "than "
The lion is more dangerous than the elephant .

My shirt is more expensive than your shirt .

يتكرر الحرف الأخير في بعض الصفات عند إضافة " er "
Ali is fatter than Samy .
The hippo is bigger than the monkey .




قال صلى الله عليه و سلم "كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن ، سبحان الله و بحمده، سبحان الله العظيم

صيغة التفضيل العليا Superlative
في هذه الحالة نفضل شيء علي مجموعة أشياء أو شخص علي مجموعة أشخاص
الصفات القصيرة : نضع قبل الصفة ( the) و في أخرها ( est)
Ex. The lion is the strongest animal .
Ali the tallest student in the class .
Samy is the shortest boy.
الصفات الطويلة : في هذه الحالة نضع قبل الصفة ( The most )
The lion is the most dangerous animal in the forest .
This is the most expensive dress in the shop .
الصفات الشاذة : هذة الصفات شاذة لا تتبع القواعد السابقة و لذلك تُحفظ
Good Better The best
Bad Worse The worst
Many / much More The most




جمع الأسماء The plural of nouns
1 - يضاف للاسم " s" عند الجمع
Hat hats cat cats friend friends
2- إذا كان الاسم منتهي بـ " o – x – ss - sh – ch " نضيف " es "
Class classes dish dishes box boxes
3 - إذا كان الاسم منتهي بـ " y " يسبقها حرف ساكن تقلب إلي " " i و نضيف "es"
hobby hobbies lady ladies
4 - إذا كان الاسم منتهي بـ " y " يسبقها حرف متحرك نضيف "s" فقط .
Boy boys day days
5 - إذا كان الاسم منتهي بـ " f / fe " تًحذف " " f / fe و نضيف "ves"
Wife wives wolf wolves
6 – هناك بعض الأسماء شاذة أي ليس لها قاعدة في تكوين الجمع منها و لذلك نحفظ .
Man ….. men foot …….. feet woman …….. women
Child ….. children mouse …… mice tooth ……… teeth

قال صلي الله عليه و سلم " ما أكرم شاب شيخا لسنه إلا قيض الله له من يكرمه عند سنه "











منضدة – تربيزة 2-table بيض 1- eggs
يعد – يحسب Count ثلاجة fridge
دقيق Flour يتحدث Talk
زبد Butter طعام Food
سكر Sugar آخرون Others
ليمون Lemons دول – أقطار Countries
برطمان Jar فطائر محلاه Pancakes
ملح Salt فرنسا France
قائمة المشتريات Shopping list صحراء Desert
ساعة يد 3- watch يحتاج Need
كوب زجاج A glass لبن Milk
فستان Dress كأس – فنجان Cup
فرشة أسنان Tooth brush زجاجة Bottle
جمع Plural عسل Honey
خوخ Peaches أرز Rice
من أجلي For me معجون أسنان Toothpaste
رف Shelf زيتون Olives


الأسماء التي تعد ( و هي التي يمكن جمعها) Countable nouns :

A ship ships , a pen pens , a teacher teachers

الأسماء التي لا تعد ( و هي التي لا يمكن جمعها) Uncountable nouns :

Water , sugar , air , information , furniture




عن النبي صلى الله عليه و سلم ، أنه كان إذا رأى ما يسره قال" الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات" و إذا رأى ما يكرهه قال: الحمد لله على كل حال.


How many


تستخدم للسؤال عن العدد و يأتي بعد اسم جمع يعد

كم عدد الكتب التي لديك ؟ How many books have you got ?
 I have got three books .
كم عدد المكاتب التي في فصلك ؟ How many desks are there in your classroom?
 There are forty disk in my classroom .



How much


تستخدم للسؤال عن الكمية و يأتي بعد اسم لا يعد

كم كمية المربي التي لديك ؟ How much jam have you got ?
 I have got a jar of jam.

كم كمية الماء التي لديك ؟ How much water have you got ?
 I have got a bottle of water.
تستخدم ايضا للسؤال عن الثمن
كم ثمن القميص ؟ How much is the shirt ?

 The shirt is fifty pound.



من رأى مبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به و فضلني على كثير من خلقه تفضيلا. لم يصيبه ذلك البلاء










جائزة A prize يريد 1- want
يلصق – يضع Put up يصنع Make
كل واحد Everyone يجمع Collect
كبير السن - قديم Old ورق Paper
المدرس الأول Head teacher بسب – لأن Because
طفل Child يعيد تصنيع Recycle
الأول First يضيع – يبدد Waste
تلاميذ pupils يكسر Break
سنوات Years أشياء Things
هيا بنا – دعنا 3- let’s نادي Club
يزور Visit نموذج Modal
عاصمة – حرف كبير Capital برج ايفيل Eiffel Tower
مقهى Café فكرة جيدة Good idea
يتسلق Climb أجنحة Wings
يبني Build يغلق – يفصل Turn off
جبنة Cheese يرمي Throw
سلة القمامة Litter bin شهادة 2- certificate
مقلمة ( مكتب) A pencil holder مشروع Project
أخبار news ابتدائي Primary
جريدة Newspaper يفوز Win
يستخدم Use


زمن الماضي البسيط

يتكون من التصريف الثاني للفعل بإضافة " “ d أو " ed" للأفعال المنتظمة والأفعال الشاذة تحفظ
Samy played football yesterday.
الاستخدام : ☻ يستخدم للتعبير عن حدث تم و انتهي في الماضي
. Heba went to market last Monday

كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا نظر في المرآة قال :
" الحمد لله الذي سوى خلقي فعدله و كرم صورة وجهي فحسنها و جعلني من المسلمين"
الكلمات الدالة:
Yesterday أمس مدة زمنية + Last الماضي
ago منذ in the past في الماضي
Once ذات مرة One day ذات يوم
☻ الأفعال المنتظمة المنتهية ب" “ e نضيف لها " d" فقط
Move moved like liked
☻ بعض الأفعال يضاعف معها الحرف الأخير قبل إضافة " ed "
Stop stopped travel travelled
☻ الفعل المنتهي بـ " y" يسبقها حرف ساكن تقلب " y " إلي " i " و نضيف " ed"
Study studied carry carried
☻ الفعل المنتهي بـ " y" يسبقها حرف متحرك نضيف " ed"
Stay stayed play played

( did ) + not + inf. ( مصدر الفعل)
I didn’t go to the club yesterday .
He didn’t sleep yesterday .

(did ) + الفاعل + inf. ( مصدر الفعل) السؤال بهل :
Did they study last week ? Did he do his homework ?
للإجابة علي هذا السؤال في الإثبات "Yes " و في النفي " No "
Yes , they did . No , he didn’t .

أداة الاستفهام +( did ) + الفاعل + inf. ( مصدر الفعل)
Where did you go ? When did sally come from the trip?

Should & Shouldn’t
للتعبير عن النصيحة :
في الإثبات نستخدم : …. You should ….
يجب أن تصلي كل يوم لترضي الله You should pray everyday to satisfy Allah.
They should study hard .
في النفي نستخدم : …. You shouldn’t ….
He shouldn’t shout in class .
You shouldn’t hurt anybody.

قال النبي صلى الله عليه و سلم،: " من رأى منكم شيئا فأعجبه فليقل: ما شاء الله لا قوة إلا بالله".












قوات مسلحة Armed forces عيد ميلاد 1-Birthday
وصل - ناسب 3-Match حفلة Party
كلمات Words من فضلك Please
صوت Sound متى When
نفس The same يرتدى Wear
هجاء Spelling ارجواني Purple
ساعة Hour فستان Dress
ملكنا Our شكرا Thanks
فاز Won وردي Pink
يحرز Score سعيد Happy
مائة Hundred هدية Present
حفلة موسيقة Concert مجلة Magazine
استاد Stadium بريد الكتروني E-mail
متحف Museum عيد الأم 2-Mother's day


هل تحب .....؟

تستخدم لتقديم عرض بطريقة مؤدبة

Would you like to drink tea ?
Yes , please No, thanks

Would you like to play football ?
Yes , please No, thanks

Would you like to go to the zoo ?

Yes , please No, thanks


(( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم )) من قالها ثلاث مرات حين يصبح وحين يمسي فلا يضره شيء

Ordinal Numbers الأعداد الترتيبية
First 1st الأول Sixteenth 16th السادس عشر
Second 2nd الثاني Seventeenth 17th السابع عشر
Third 3rd الثالث Eighteenth 18th الثامن عشر
Fourth 4th الرابع Nineteenth 19th التاسع عشر
Fifth 5th الخامس Twentieth 20th العشرون
Sixth 6th السادس Twenty- first 21st الحادي والعشرون
Seventh 7th السابع Twenty- second 22nd الثاني و العشرون
Eighth 8th الثامن Twenty- third 23rd الثالث و العشرون
Ninth 9th التاسع Twenty- fourth 24th الرابع و العشرون
Tenth 10th العاشر Twenty- fifth 25th الخامس و العشرون
Eleventh 11th الحادي عشر Twenty- sixth 26th السادس و العشرون
Twelfth 12th الثاني عشر Twenty- seventh 27th السابع و العشرون
Thirteenth 13th الثالث عشر Twenty- eighth 28th الثامن و العشرون
Fourteenth 14th الرابع عشر Twenty- ninth 29th التاسع و العشرون
Fifteenth 15th الخامس عشر Thirtieth 30th الثلاثون
عقوبة تارك الصلاة

أما الثلاثة التي تصيبه في قبره فهي :
1- يضيق الله عليه قبره و يعصره حتى تختلف ضلوعه
2- يوقد الله في قبره نارا في جمرها
3- يسلط الله عليه ثعبان يسمي الشجاع الأقرع يضربه علي ترك صلاة الصبح من الصبح إلي الظهر و علي تضيع صلاة الظهر من الظهر إلي العصر و هكذا .. كلما ضربه يغوص في الأرض سبعين زراعاً
أما الثلاثة التي تصيبه في يوم القيامة فهي :
1- يسلط الله عليه من يصحبه إلي نار جهنم علي جمر وجهه
2- ينظر الله له بعين الغضب يوم الحساب و يقع لحم وجهه
3- يحاسبه الله عز وجل حساباً شديداً ما علية من جهد و
يأمر الله به إلى النار و بئس القرار
من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة ستة منها في الدنيا و ثلاثة عند الموت و ثلاثة في القبر و ثلاثة عند خـروجه من القبر
أما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي
1- ينزع الله البركة من عمره
2- يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
3- كل عمله لا يؤجر من الله
4- لا يرفع الله له دعاء إلى السماء
5- تمقته الخلائق في الدار الدنيا
6- ليس له حظ في دعاء الصالحين
أما الثلاثة التي تصيبه عند الموت فهي :
1- أنه يموت ذليلاً
2- أنه يموت جائعاً
3- أنه يموت عطشاناً و لو سقي مياه بحار الدنيا ما روي عنه

الصـــــلاة نــــــــور ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( وجُعلت قرة عيني في الصلاة) ،








يغادر Leave ميدالية ذهبية 1- gold medal
طبيب 3- doctor جائزة Prize
غدا Tomorrow يصل Arrive
يعمل الواجب Do homework رياضات Sports
يتناول الغذاء Have lunch الأفضل The best
أحيانا Sometimes أحسنت صنعا Well done
يضاعف Double ميدالية فضية Sliver medal
الخطاب الأخير Last letter الجري Running
نبذل قصارى جهدنا Do our best ما الوقت 2-What time
يعمل بجد Work hard أطفال Children
يرتاح-استراحة Rest يقابل Meet
درجات Marks يعطى Give
اختبار Test شهادة Certificate






Will - shall ) + inf. (

The train will arrive at eight o’clock .
I will visit you tomorrow .
They will take an exam next week .
الاستخدام : يستخدم للتعبير عن حدث سوف يحدث في المستقبل
الكلمات الدالة:
Tomorrow غدا مدة زمنية Next + القادم
In the future في المستقيل Next (week-month.. )





قال صلى الله عليه وسلم ما نهيتكم عنه فاجتنبوه ، وما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ، فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على أنبيائهم

Will - shall ) + not + inf. (

I will not visit you tomorrow .
They won’t go to Alex. next week .
السؤال بهل :
( Will – shall ) + الفاعل + inf. ( المصدر )
Will they play football tomorrow?
Will you go to the club next Friday ?
للإجابة علي هذا السؤال في الإثبات "Yes " و في النفي " No "
Yes , they will . No , I won’t .
السؤال بأداة استفهام :
أداة الاستفهام +( Will – shall) + الفاعل + inf. ( مصدر الفعل)
What will you do tomorrow ? When will you go to Alex. ?


Ask for the time

Can you tell me the time , please ?
What time is it , please ?

Telling the time
هناك طرقتين للإخبار عن الوقت :
1- و هي الطريقة التقليدية و نستخدم فيها ( to - past )
Ex . It is half past seven . It is a quarter to ten.
2- و هي قراءة رقم الساعة ثم عدد الدقائق
Ex . It is ten thirty . It is nine twenty . It is nine forty five .




قال صلي الله عليه وسلم Sad الـبـر حـسـن الـخلق والإثـم ما حـاك في نـفـسـك وكـرهـت أن يـطـلع عــلـيـه الـنـاس )









من أجلى For me ثعلب 1-Fox
سأل Asked غراب Crow
اسقط Dropped عشب Grass
ماهر Clever جلس Sat
يبتسم Smile تسطع - سطعت Shine- Shone
غبي- أحمق Foolish غنى Sang
جوعان Hungry نزل Flew down
قصة Story صعد Flew backup
فرع Branch التقط Picked up
الباندا ( حيوان شبيه بالدب ) 3-Panda قطعة من A piece of
جبل Mountain منقار Beak
جنوب South أتي Came along
شرق East الشتاء Winter
شمال North الربيع Spring
غرب West تحت Under
خيزان (أعواد طويلة ) Bamboo يشم Smell
غابة Forest أين Where
مفضل Favourite يحتاج Need
مشهور Famous خدعة A trick
الصين China جميل Beautiful
تقويم - نتيجة Calendar صوت Voice

How to write a paragraph
كيف تكتب فقرة ....؟
الفقرة هي عبارة عن مجموعة من الجمل و الجملة تتكون من :
مفعول + فعل + فاعل
Subject + verb + object
I am Ahmed . I live in cairo . I go to primay school .
My favourite sport is football . I pray five times a day.
I like my teachers . I ’m good at English but I ’m bad at maths.

( ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى
»  نتيجه الصف الثاني الفصل الدراسي الاول 2011 النقراشي 1
» نتيجة الصف السادس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية :: English for you-
انتقل الى: