مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية

قد تتعدد طرق التعبير والإبداع لكن المنبع واحد وكذلك المصب،الجمال من الله وإليه
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مدرسة النقراشي النموذجية تهنيء السادة العاملين بحقل التربية والتعليم كما تهنيء التلاميذ والتلميذات بالعام الدراسي الجديد 2016/2017
مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية تهنئكم بالعام الميلادي الجديد 2017 كل عام أنتم بخير ومحبة
مكتبة الصور
منهج الصف السادس كاملا Empty
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاحتفال بعيد الأم بمدرسة النقراشي 21 /3/ 2005
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالثلاثاء 18 أبريل 2017, 1:54 pm من طرف ozorees

» بيان عملي على إخلاء مبنى روضة النقراشي الابتدائية النموذجية عند حدوث كوارث
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالأحد 09 أبريل 2017, 9:40 am من طرف ozorees

» روضة النقراشي تغني أغنية طبقين سلطة
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالأحد 09 أبريل 2017, 7:28 am من طرف ozorees

» الحفل الختامي لأنشطة روضة مدرسة النقراشي النموذجية 2017 /3/4
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالسبت 08 أبريل 2017, 10:09 am من طرف ozorees

» أنشطة روضة النقراشي النموذجية لعام 2017 / 2016 م
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالثلاثاء 28 مارس 2017, 3:27 pm من طرف ozorees

» روضة أطفال النقراشي تستعد للاعتماد التربوي
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالسبت 25 مارس 2017, 2:59 pm من طرف هانى حسبو

» التلميذ سعيد لويشي ( مدرسة النقراشي الابتدائية النموذجية) في مشهد مسرحي على مسرح قصر ثقافة المطرية
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالجمعة 24 مارس 2017, 4:53 pm من طرف ozorees

» مشهد مسرحي للتلميذة نورهان أشرف أحمد تلميذة بمدرسة النقراشي النموذجية على مسرح قصر ثقافة المطرية
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالجمعة 24 مارس 2017, 3:37 pm من طرف ozorees

» شهيد الواجب
منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالخميس 23 مارس 2017, 1:14 pm من طرف ozorees

نتائج الإمتحانات
صديقي العضو :
احرص دائما
 التعبير عن رأيك
فيما تقرأ من مساهمات
الزملاء
ربما تضيف أو تصحح
معلومة
فتصبح عضوا إيجابيا
فعالا
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 176 بتاريخ الأربعاء 24 يوليو 2019, 1:21 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط قطرات الندى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 285 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmadbebo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2149 مساهمة في هذا المنتدى في 1273 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ozorees
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
سعادات حسين
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
رضاخضرى
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
هانى حسبو
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
عبدالله شعبان
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
ماندولين
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
مارى حنا
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
مايسة الفولى
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
أسامة صقر
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
esmael skr
منهج الصف السادس كاملا I_vote_rcapمنهج الصف السادس كاملا I_voting_barمنهج الصف السادس كاملا I_vote_lcap 
تصويت
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أعلان هام
يعلن منتدى مدرسة 
النقراشي الإبتدائية النموذجية
عن احتياج المنتدى لمشرفين
 على المنتديات الفرعية 
بالمنتدى،فمن يجد لديه
 الرغبة والقدرة على ذلك
من أعضاء المنتدى الحاليين
أو الأعضاء الجدد 
فليرسل رسالة خاصة إلى
 مدير المنتدى
(ozorees_moslim)
معلنا رغبته في ذلك
مصحوبة بما يشاء من
اقتراحات قد يراها هامة
لمناقشتها واتخاذ الإجراء
المناسب حيالها
والله الموفق
 

 

 منهج الصف السادس كاملا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هانى حسبو

هانى حسبو


عدد الرسائل : 209
العمر : 51
نقاط : 576
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

منهج الصف السادس كاملا Empty
مُساهمةموضوع: منهج الصف السادس كاملا   منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالخميس 10 ديسمبر 2009, 5:38 am

Unit One
inside بالداخل holiday أجازة
amazing مدهش / مذهل newجديد
nearقريب من old قديم ol
Postcard بطاقه بريديه ( للتهنئة ) photoصورة
send – sent يرسل - أرسل The Valley of the Kingsوادى الملوك
the High Dam السد العالى crocodile تمساح
Alexandria Library مكتبة الأسكندرية The Pyramidsالأهرامات
visitيزور far fromبعيد عن
helpيساعد See – Sawيرى – رأى
buy – bought يشترى - إشترى riverنهـر
lionأسـد l fishسمك
farmمزرعة hello = hiأهلاً / مرحباً

إلقاء التحية والرد عليها بنفس الكلمهHi / Hello


This is my friend …………….إسمه هذا يكون صديقى ........
Hello…………..إسمه أهلاً يا ...........


Thank you = Thanks


لسؤال شخص عن موطنه – المكان الذى أتى منه – بلده
-Where are you from?
-Where is he / she from?
*I'm from ……………..بلده وتكون الأجابه
*He /She is from……………بلده أو بلدها


 What is your name ? ما إسمك ؟
 What is his name ? ما إسمه ؟
 What is her name ? ما إسمها ؟

الضمائر الشخصيه ضمائر الملكـية ضمائر المفعول
I My
me
He His him
She Her her
It Its it
We Our us
They their them
You-you Your-your You-you

 يتكون المضارع البسيط من الفعل فقط/الفعل بإضافه "S" لنهايه الفعل....

الفعل بدون أى إضافات S + الفعل


 I go to school every morning.
 He eats much sweet.
 They play tennis every week.
إذا كان الفاعل he-she-it و إنتهى الفعل بـ ( (S/Sh/Ch/O/X/Z/SSيضاف له "es"
 Ali catches the bus at 8 every day.
 She pushes the door .
 It goes hot in summer.
 We cross the road when the light is green.
إذا كان الفاعل he-she-it و إنتهى الفعل بـ "y" فلها حالتان:





ملحوظه هامه: الحروف المتحركه هى (a – e – i – o – u) و باقى حروف اللغه الإنجليزيه حروف ساكنه.
 Samy plays tennis.
 Yasmin studies English.
 يعبر المضارع البسيط عن عادة متكررة أو حقيقه ثابتة.
 كلماته الداله (حفظ) : usually عادة - alwaysدائما – neverأبداً - sometimesأحياناً
every كل(يوم /أسبوع /عام....أى زمن)
Examples
1. He is a doctor.
2. It usually rains in winter.
3. Ali and Heba drink tea.
---------------------------------------------------------------------------------------

 يتكون الماضى البسيط من الفعل مضافاً لنهايته d/ed
 مع كل الضمائر إذا إنتهى الفعل بـy قبلها حرف ساكن تحول إلى -ied , و إذا إنتهى بـ y قبلها حرف متحرك تظل كما هى و يضاف لها –ed
 We played tennis yesterday.
 He waved to us at the port.
 They tried to do their best.
كلماتة الداله ( حفظ) yesterday : أمس – Last الماضى – Ago منذ
لاحظ هناك أفعال شـاذة لابد حفظها (لأنها ليس لها قاعدة محددة لتصريفها )

buy – bought يشترى go – went يذهب
sell – sold يبيع send – sent يرسل
drink – drank يشرب eat – ate يأكل
fly – flew يطير take – took يأخذ
derive – drove يقود see – saw يرى
stick – stuck يلصق put – put يضع
swim – swam يعوم / يسبح run – ran يجرى
give – gave يعطى read –read يقرأ
do / does – did يفعل have/ has – had يملك / عنده
ride – rode يركب cut – cut يقطع
break – broke يكسر feel – felt يشعـر
************************************************************
Unit Two
mustلابد / يجب on time فى الوقت المحدد
every one كل شخص late متأخر
be tidy كن مرتباً / منظم throw litter يلقى مخلفات
work hard يعمل بجد do homework يعمل الواجب
sign لافته / علامة / إشارة fire exit مخرج حريق
wear – wore يرتدى noisyصاخب
helmet خوذة quiet هادئ
small canalقناة صغيرة / ترعة mobile تليفون محمول
smoke دخان /يدخن hospitalمستشفى
turn right يتجه إلى اليمين take a photo يلتقط صورة
turn left يتجه إلى اليسار stop here يقف هنا
thing شئ diary مذكرات / يوميات
school مدرسة follow rulesيتبع التعليمات

• لوصف و إعطاء التعليمات التى يجب إتباعها نستخدم:




 You mustn't smoke in hospitals .
 You must work hard .
 You must come on time .
 We mustn't be noisy in hospitals .










Unit three :
score goals يحرز أهداف tired مرهق / متعب
mountain جبل let's = let us هيا بنا
do homeworkيعمل الواجب an e-mail بريد إلكترونى
alphabetical orderالترتيب الهجائى للحروف soon قريباً
هنا here  there هناك amazingمذهل / رائع
fight قتال / شجار / عراك beach شاطئ
the Western desert الصحراء الغربية date تاريخ اليوم / بلحة
traditional houses منازل تقليدية pure water مياة نقية ( معدنية )
tourists سياح sandرمال
town مدينة صغيرة palm tree نخلة
pyramidsأهرامات templeمعبد
famous for مشهور بـ olive tree شجرة زيتون
grass عشب / نجيل healthy صحى
hillتل / مرتفع جبلى صغير visitيزور

• لتقديم الأقتراحات لعمل شىء / الذهاب إلى مكان ما نستخدم :



• Let's visit Siwa . ---------
• Let us eat icecream .----------- 
• Let's sending an e-mail .-------------



- Can you help me ? هل يمكنك مساعدتى ؟ - Can I use your pen? هل يمكننى أن أستخدم قلمك ؟
معلومات عن واحة سيوة


The Temple of Amun Traditional houses in Siwa
*************************************************************************** Unit four
Who من ؟ today اليوم
historyالتاريخ / مادة التاريخ How highما إرتفاع ؟
the pharaohs الفراعنة also = too أيضاً
the Sphinxأبو الهول metres (M) أمتار
the Great Pyramid الهرم الأكبر the Ancient Egyptiansقدماء المصريين
geography جغرافيا templeمعبد
Big Ben ساعة البج بن ( لندن ) garden حديقة خاصة
Cairo tower برج القاهرة park حديقة عامة
Telecom tower برج تليكوم ( لندن ) the Eiffel Tower برج إيفل (فرنسا )
the Pyramids الأهرامات height إرتفاع
a hundredمائة (100) locationموقع / مكان


Country الدولة City المدينة Name of Towerإسم البرج
Egypt Cairo
Giza Cairo Tower
Pyramids & Sphinx
France Paris Eiffel Tower
England London
London Big Ben
Telecom Tower
Iran Tehran Milad Tower
Turkey Istanbul Galata Tower
Canada Tronto CN Tower




• Who built The Pyramids ? ------------------------ The Pharaohs.
• How high is the Sphinx ? --------------------------Twenty metres high.
• Where is the CN tower ? -------------------------- It's in Tronto , Canada.


I
He / She / It
We / They / You

• Ali is playing football now .
• Look, the cats are running.
• يعبر المضارع المستمر عن حدث يتم أثناء وقت الكلام ( الآن )
• كلماته الدالة look أنظر
–listen إسمع – now الآن - at the moment فى تلك اللحظة
********************************************************** Unit Five :
please من فضلك Egyptian مصرى
thousand (1000) ألف writer كاتب
hundred (100)مائه was bornوُلد
talk about يتكلم عن famous for مشهور بـ
right صحيح / يمين library مكتبة
wrong خطأ sound صوت شئ
after بعد voice صوت مفهوم (إنسان)
beforeقبل swimmer سباح
well doneأحسنت / برافو footballer لاعب كرة قدم
thing شئ singer مغنى

* لعمل جملة الأمر فى اللغة الإنجليزية نضع فعل فى المصدر فى أول الجملة.
• Open the door.
• Close the window.
----------------------------------------------------------------------------------------




Am ------------------------------- was
Is ---------------------------------- was
Are -------------------------------- were

• هناك نوعين من الأسئلة , لا يوجد إختلاف بينهم فى التكوين سوى فى أداة السؤال :
• WH- Q


• Yes/No Q



• تذكر أن الماضى البسيط يتكون من الفعل مضافاً له ed,إلا مع بعض الأفعال الشاذة
• تكوين سؤال yes / No فى الماضى البسيط


• Did he play tennis yesterday?
• Yes, he did -No, he didn't
• Yes, he played tennis yesterday –No, he didn't play tennis…
* لاحظ لنفى الماضى البسيط نستخدم دائماً __didn't
• تكوين سؤال WH- فى الماضى البسيط


• ملحوظة هاااامة
القاعدة السابقة يتم تطبيقها على كل أدوات الإستفهام ماعدا Who إذا سألت عن الفاعل (و ليس المفعول ), فتكون القاعدة كالتالى:


• Who built the Pyramids ?
• When did he come ?
• Did you visit your uncle yesterday ?

 قراءة تاريخ السنة : رقمين رقمين لكل السنوات قبل 2000
*19 95 Nineteen ninety five

 الرقم بالكامل للسنوات بعد 2000
* 2009 Two Thousand and nine

Unit Six

tripنزهه / رحلة قصيرة pen friend صديق مراسلة
degree درجة ( الحرارة) diving الغطس / الغوص
Hurghada الغردقة under water تحت الماء
the Red Sea البحر الأحمر Port Said بور سعيد
hot حار × cold بارد Siwa سيوة
tiny دقيق ( صغير جداً) village قرية
fishing صيد الأسماك valley وادى
visitor زائر resort منتجع
harbour مرسى / ميناء island جزيرة
Sound and Light Show عرض الصوت والضوء boat قارب / مركب
Lake Nasser بحيرة ناصر engineer مهندس
temple معبد tourist leafletsكتيبات إرشادية للسياح
the High Dam السد العالى amazing مدهش / مذهل
enjoy يستمتع Sinai سيناء
beach شاطئ swimming السباحة
arrive يصل cycling ركوب الدراجات
little قليل / صغير people الناس
تذكـر الجهات الأصلية الأربعة هى :
الشمال North

الغرب West الشرق East

الجنوب South

الصفه تصف الأسم وتأتى قبله أو بعده :
o قبله مباشرة The good boy - The red car
o بعده و بينهما He is good - The car is red V. to Be

إذا كانت الصفه فى شيئين بدرجة مختلفه نستخدم القاعدة التاليه :



Aswan is hotter than Cairo.
Alexandria is colder than Hurghada.
لااااااحظ
Hot _________ Hotter than
Fat _________ fatter than
Thin ________ Thinner than
********************************************************************
Rev. B & Unit 7
الهند India How high ما إرتفاع
الصين China weather mapخريطة الطقس
آسف sorry stadiumإستاد رياضى
يتحدث / يتكلم speak want to beيريد ان يصبح... .
طيار pilot farmer فلاح
عالِم scientist carpenterنجار
لاعب ألعاب قوى athlete doctor طبيب
طبيب بيطرى vet nurseممرضه
مهندس engineer teacher معلم / معلمه
ربة منزل house wife famous for مشهور بـ
غواص / غطاس diver score goals يحرز أهداف
ينقذ الناس save people animal حيـوان
زجاجه bottle life-lives حياة – حيوات(الجمع)
أثاث(عفش)furniture jewelleryمجوهرات
لماذا؟ لأنwhy? Because dearعزيزى
- للسؤال عن السبب نسأل بـ why ?
Why do you want to be a doctor?
- و تكون الإجابه بـ because / to
Because I want to help sick people.

إذا جاء بعد الكلمات التاليه (فعل) يكون....
Like / enjoy / to أى حرف جر ماعدا ------- + V.-ing
Will / can / must / let's / to --------------+ مصدر
• للسؤال عما تريد ان تصبح فى المستقبل( الوظيفه)
- What do you want to be?
- I want to be a/an + الوظيفه ……أريد أن أصبح
• السؤال عن سبب إختيار هذة الوظيفه
-Why do you want to be …..?
- Because I want to + المصدر
----------------------------------------------------------------------------------------

What is the time? = what time is it ? كم الساعة

What time is it now?
- It is 8 o'clock.
- It's half past two.

What time is the lesson?
-It's at five o'clock
- It's at half past three.
*********************************************************
Unit 8
chin ذقن fingerاليد أصبع
arm ذراع toe أصبع القدم
plaster شريط لاصق head رأس
sling حماله (للذراع المصاب) put ice يضع ثلج
bandage ضماده / رباط ضاغط elbow كوع
shoulder كتف thumb أصبع الإبهام
stomach بطن / معدة cheek خد
knee ركبه chest صدر
wristمعصم ear أذن
eye عين chicken دجاجه / لحم الدجاج
noseأنف hand يد
ship سفينه cut جرح / يقطع
Revising مراجعة

The past simple الماضى البسيط

يتكون الماضى البسيط من: الفعل مضافاً له d \ ed مع معظم الأفعال .
الأفعال الشاذه (حفظ) هى أفعال لا يتم تحويلها للماضى بأضافه d \ ed و ليس لها قاعده محدده لذا لابد من حفظها,.
---------------------------------------------------------------------------------------




- You must work hard.
- you must be quiet in hospitals.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

• يتكون الامر بوضع الفعل فى المصدر فى اول الجملة مع حذف الفاعل.
• Be careful.
• Be quiet.
• Open the door.
• Do your homework.
• و لنفى الامر (لا تفعل) نضع Don't قبل جملة الامر ...
• Don't come late to school.
• Don't eat unhealthy food.
**********************************************************
Unit 9
good breakfast إفطار جيد tomorrow غداً
a.m صباحاً (مع الساعة) advise ينصح
p.m مساءاً (مع الساعة) advice نصيحة
fruit فاكهة healthy = fit بصحة جيدة
vegetables خضروات meals وجبات
minutes دقائق exercise تمرين / تدريب
people الناس night الليل
furniture أثاث teeth – tooth أسنان- سن(مفرد)
town مدينة صغيرة brush فرشاة / ينظف بفرشاة
city مدينة كبيرة rice ارز
port ميناء train قطار
beach شاطئ city centre وسط المدينه
lake بحيرة animal حيـوان
sail يبحر (يسافرعن طريق البحر) boat مركب / قارب
• الشكـر
• Thank you = thanks
• إلقاء التحيه
• Good morning صباح الخير
• Good night/ evening مساء الخير/ تصبح على خير
• Good afternoon مساء الخير( تقال بعد الظهر)
--------------------------------------------------------------------------------------

What is the time? = what time is it? كم الساعة






What time is it now? / What is the time?
- It is 8 o'clock. 8:00 الثامنه تماما
- It's half past two. 2:30الثانيه و النصف
- It's quarter past five. 5:15الخامسة و الربع
- It's quarter to two. 1:45الثانيه إلا الربع
**********************************************************************************************************************

1-Finish the following dialogue with these words:
[When – from – old – Where]
Teacher: . . . (1) . . . are you from?
Pupil: I am . . . (2) . . . Aswan?
Teacher: . . . (3) . . . were you born?
Pupil: I was born in 1996.

2-Choose the correct answer from a, b, or c:
-Huda: __________________________
Dalia: Thank you.
A) when were you born? B)I sent you a postcard.
c)what is the time?

Dina: When did you visit the park?
Hind: ______________________
a) Today. b) Yesterday. c) Tomorrow.

3-Read and match:
(B) (A)
a) I went to the park.
b) is far.
c) new friend.
d) on time.
E) the Valley of the Kings. 1- The opposite of near
2- You must come to school
3- Where did you go?
4- This is my
4-Choose the correct answer from a, b, or c:
1- Tamer - - - - - - - lots of photos last week.
a) took b) take c) takes
2- You - - - - - - throw litter in the street.
a) should b) must c) mustn't
3- You must come to school on - - - - - -
a) take b) time c) team
4- We like - - - - - - - goals.
a) score b) scores c) scoring
5- Let's - - - - - - - a book.
a) reading b) reads c) read
6- - - - - - - a helmet when you ride a bike.
5-Rearrange the following words to make meaningful sentences a) wears b) wear c) wearing
1- is – of – amazing – the – Valley – Kings – of – The.
2- here – You – swim – mustn't.
3- use – Can – I – mobile – your?
4- you – I – a – sent – postcard.
6-Write questions using the words in brackets:
1- My uncle sent me a present. (Who)
2- Yes, My aunt is very kind. (Is)
3- She is from Sudan. (Where)
4- He studied English. (What)
7-Punctuate the following sentences:
1- i went to cairo last monday
2- what did maher do last saturday

***************************************************************************************
***************************************************************************************


[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مايسة الفولى

مايسة الفولى


عدد الرسائل : 80
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

منهج الصف السادس كاملا Empty
مُساهمةموضوع: رد: منهج الصف السادس كاملا   منهج الصف السادس كاملا Icon_minitimeالسبت 06 فبراير 2010, 7:35 am

شكرا علي مساعدة طلاب الصف السادس للحصول علي المعلومات بسهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منهج الصف السادس كاملا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهج الصف الرابع لغة انجليزية كاملا
» منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى ( س و ج )
» نتيجة الصف السادس 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية :: واحة المعلمين-
انتقل الى: