مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية

قد تتعدد طرق التعبير والإبداع لكن المنبع واحد وكذلك المصب،الجمال من الله وإليه
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مدرسة النقراشي النموذجية تهنيء السادة العاملين بحقل التربية والتعليم كما تهنيء التلاميذ والتلميذات بالعام الدراسي الجديد 2016/2017
مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية تهنئكم بالعام الميلادي الجديد 2017 كل عام أنتم بخير ومحبة
مكتبة الصور
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Empty
مواضيع مماثلة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاحتفال بعيد الأم بمدرسة النقراشي 21 /3/ 2005
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالثلاثاء 18 أبريل 2017, 1:54 pm من طرف ozorees

» بيان عملي على إخلاء مبنى روضة النقراشي الابتدائية النموذجية عند حدوث كوارث
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالأحد 09 أبريل 2017, 9:40 am من طرف ozorees

» روضة النقراشي تغني أغنية طبقين سلطة
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالأحد 09 أبريل 2017, 7:28 am من طرف ozorees

» الحفل الختامي لأنشطة روضة مدرسة النقراشي النموذجية 2017 /3/4
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالسبت 08 أبريل 2017, 10:09 am من طرف ozorees

» أنشطة روضة النقراشي النموذجية لعام 2017 / 2016 م
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالثلاثاء 28 مارس 2017, 3:27 pm من طرف ozorees

» روضة أطفال النقراشي تستعد للاعتماد التربوي
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالسبت 25 مارس 2017, 2:59 pm من طرف هانى حسبو

» التلميذ سعيد لويشي ( مدرسة النقراشي الابتدائية النموذجية) في مشهد مسرحي على مسرح قصر ثقافة المطرية
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالجمعة 24 مارس 2017, 4:53 pm من طرف ozorees

» مشهد مسرحي للتلميذة نورهان أشرف أحمد تلميذة بمدرسة النقراشي النموذجية على مسرح قصر ثقافة المطرية
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالجمعة 24 مارس 2017, 3:37 pm من طرف ozorees

» شهيد الواجب
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالخميس 23 مارس 2017, 1:14 pm من طرف ozorees

نتائج الإمتحانات
صديقي العضو :
احرص دائما
 التعبير عن رأيك
فيما تقرأ من مساهمات
الزملاء
ربما تضيف أو تصحح
معلومة
فتصبح عضوا إيجابيا
فعالا
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 176 بتاريخ الأربعاء 24 يوليو 2019, 1:21 pm
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط قطرات الندى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 285 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmadbebo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2149 مساهمة في هذا المنتدى في 1273 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ozorees
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
سعادات حسين
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
رضاخضرى
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
هانى حسبو
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
عبدالله شعبان
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
ماندولين
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
مارى حنا
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
مايسة الفولى
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
أسامة صقر
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
esmael skr
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_rcapمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_voting_barمنهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى I_vote_lcap 
تصويت
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أعلان هام
يعلن منتدى مدرسة 
النقراشي الإبتدائية النموذجية
عن احتياج المنتدى لمشرفين
 على المنتديات الفرعية 
بالمنتدى،فمن يجد لديه
 الرغبة والقدرة على ذلك
من أعضاء المنتدى الحاليين
أو الأعضاء الجدد 
فليرسل رسالة خاصة إلى
 مدير المنتدى
(ozorees_moslim)
معلنا رغبته في ذلك
مصحوبة بما يشاء من
اقتراحات قد يراها هامة
لمناقشتها واتخاذ الإجراء
المناسب حيالها
والله الموفق
 

 

 منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هانى حسبو

هانى حسبو


عدد الرسائل : 209
العمر : 51
نقاط : 576
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Empty
مُساهمةموضوع: منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى   منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى Icon_minitimeالسبت 06 مارس 2010, 5:44 am

[size=18]Unit 10
Making things صنع الأشياء
an aeroplane
a plane
plane's body
how
first
next
then
paper
wings
box
side
help
visit
fold
work
cut cut
make made
fly flew
see saw
glue
yesterday
ago
last
طائرة
طائرة
جسم الطائرة
كيف
أولاً
ثم
وبعد ذلك
ورق
أجنحة
صندوق
جانب
يساعد
يزور
يطوي / يثني
يعمل
يقطع
يصنع
يطير
يرى
يلصق / صمغ
أمس
منذ
السابق Trace
circle
plate
number
hands
stick stuck
face
use
cut out
write wrote
a clock
model
train
helicopter
wallchart
sandwich
do did
what
when
where
how many
who
ruler يحدد بالقلم
دائرة
طبق
رقم
أيدي/عقارب الساعة
يلصق
وجه
يستخدم
يقطع / يفصل
يكتب
ساعة حائط
نموذج
قطار
طائرة عمودية
لوحة حائط
ساندوتش
يفعل
ما / ماذا
متي
أين
كم عدد
من للعاقل
مسطرة cover
edge
put put
name
flag
flower
flour
high
sky
book
sea
school
they
we
miss
lorry
table
apple
chair
a cake
this
from
watermelon غطاء / يغطي
حافة
يضع
اسم
علم
زهرة
دقيق
عال / مرتفع
سماء
كتاب
بحر
مدرسة
هم
نحن
أنسة
شاحنة
منضدة
تفاحة
كرسي
كيك / تورته
هذا / هذه
من
بطيخة
** The present simple Tense زمن المضارع البسيط
* يستخدم زمن المضارع البسيط ليعبر عن أشياء تحدث بشكل متكرر أو ليعبر عن حقائق ثابتة.
* يتكون بإضافة "s – es " بنهاية الفعل مع ضمائر "he – she -it " والمفرد أما باقي الضمائر"I – we – you – they " والاسم الجمع فنترك الفعل كما هو .
- I play tennis every Friday .
- He plays football everyday .
- Ali and Nabil clean the car . * A cow gives us milk .
* نضع للفعل "es" اذا كان الفعل ينتهي باحدي النهايات الآتية " sh –ch – ss – o – x "
“ wash – watch – go – cross – fix ”
- We watch T.V everyday
- Heba watches T.V everyday .
- الفعل الذى ينتهي بـحرف "y" مسبوق بحرف ساكن تحذف ونضع "ies"
-carry ---------- carries play ------- plays
* A donkey always walks. It never flies .
The past simple Tense زمن الماضي البسيط
• يستخدم زمن الماضي البسيط ليعبر عن حدث تم في الماضي وانتهى .
• يتكون بإضافة "d – ed " بنهاية الفعل المنتظم أما الفعل الشاذ فيحفظ تصريفه في الماضي.
* Play played dance danced
* إذا كان الفعل منتهى بحرف "y" مسبوق بحرف ساكن تحذف ونضيف " ied"
* carry carried
* الفعل المكون من مقطع واحد وينتهي بحرف ساكن يسبقه حرف متحرك نضاعف الحرف الأخير
stop stopped clap clapped
* أمثلة للأفعال الشاذة: go went
* علاماته :
" week-month-…. "yesterday- ago- once-one day –in the past-last
I played football yesterday. *
We went to the zoo last Friday.*
*نفى الماضي البسيط: ينفى الماضي البسيط بـ المصدرdidn’t +
I didn’t play football yesterday. *
We didn’t go to the zoo last Friday.*
تكوين السؤال formation of the question
هناك نوعين من الأسئلة 1- yes & no questions
2- أسئلة باستخدام أداة الاستفهام wh questions
1-yes or no questions
1- He is a teacher. Is he a teacher? -Yes, he is. -No, he is not.
2-They are playing. Are they playing? - Yes, they are. –No, they aren’t.
3- She can swim. – Can she swim? -Yes, she can. –No, she can't.
# في المضارع البسيط نستخدم do & doesقبل الفاعل مع الفعل في المصدر, اما في الماضي البسيط نستخدم did قبل الفاعل مع الفعل في المصدر0
* They go to school. –Do they go to school? -Yes, they do. –No, they don't.
* Ali plays football. – Does Ali play football? –Yes, he does. –No, he doesn’t.
*Ali played football yesterday. Did Ali play football yesterday? - Yes, he did. - No, he didn’t.
Wh questions
“what-who- when- where-which-whose -why-how
تكوين السؤال ? + بقية الجملة + فعل أساسي + الفاعل+ فعل مساعد+ أداه الاستفهام *
# Ali went to the zoo yesterday.
Where did Ali go yesterday
# How old are you? -I am twelve years old.


Unit 11
I always work hard أنا دائماً أعمل بجد
goodbye
see you later
work hard
always
drive drove
never
come came
go went
walk
by bus
on foot
by bike
a giraffe
with
there
Dad = father
by car إلى اللقاء
أراك قريباً
يعمل بجد
دائماً
يقود
أبداً
يأتي
يذهب
يمشي
بالأتوبيس
سيراً على الأقدام
بالدراجة
زرافة
بـ / مع
يوجد / هناك
أب
بالسيارة donkey
fly flew
hippo
swim swam
dance
ice
elephant
turtle
live
in water
on land
cold x hot
fat x thin
tall x short
slow x fast
fish
read read حمار
يطير
فرس النهر
يسبح
يرقص
ثلج
فيل
سلحفاة
يعيش
في الماء
على الأرض
بارد حار
سمين رفيع
طويل قصير
بطئ سريع
سمك / يصطاد
يقرأ egret
orange
white
blue
black
goat
grass
meat
rain
in the morning
get up
early
late
after school
argue
eat ate
eight أبو قردان
برتقالي
أبيض
أزرق
أسود
عنزة
عشب
لحم
مطر / تمطر
في الصباح
يستيقظ
مبكراً
متأخر
بعد المدرسة
يجادل
يأكل
8
Present simple with " Always & Never "
** تستخدم " always – never " كعلامه من علامات المضارع البسيط ويأتوا قبل الفعل الأساسي بعد فعل " V. to Be "
Always دائما ً Never أبداً
* He always drives me to school .

* I never go to school on Friday .
@@
# Ice is always cold . It is never hot
****************************************************************
- How do you come to school ?
- I always come by bus .
- How does Sameer go to school ?.
- He goes to school by bike .
- What does Tarek always do at six o'clock?
-He always does his homework at six o'clock.
- What do you do in the morning?
- I always get up early and I go to school at eight.
- What does a hippo always do?
- A hippo always swims. It never dances.
& An elephant is always fat . It's never thin.
Unit 12
The weather الطقس
weather
picture
that's right
outside
inside
too
very
hard
sunny
snowing
cloudy
raining
windy
stormy
like
Cairo
London
live
Japan
Cold
hot
bird
fan
crocodile
purple
طقس
صورة
هذا صواب
خارج
داخل
أيضاً
جداً
بشدة/بجد
مشمس
تمطر ثلجاً
غائم/كثير السحاب
ممطر
عاصف / به رياح
كثير العواصف
يحب / يبدو
القاهرة
لندن
يعيش
اليابان
بارد
حار
طائر
مروحة
تمساح
بنفسجي look
tomorrow
will
degree
celsius
be
Paris
cool
rainy
warm
Alexandria
Tokyo
will be
Al Fayoum
let's
interesting
cousin
watch
wave
is was
Aswan
it's
back
trunk
tail
ينظر
غداً
سوف
درجة
مئوية
يكون
باريس
بارد قليلاً
ممطر
دافئ
الأسكندرية
طوكيو
سوف يكون
الفيوم
هيا بنا
شيق / ممتع
ابن العم او الخال
يشاهد
يلوح
يكون كان
أسوان
هو يكون / هي تكون
ظهر
خرطوم
ذيل famous for
waterwheel
waterfalls
wind
also
the Pyramid of Meidum
catch fish
catch caught
set set
sunset
wonderful
river
Lake Qarun
Lake Nasser
Holiday
Palm tree
directions
north
east
west
south
ear
long
a wonderful day مشهور بـ
الساقية
شلالات
رياح
أيضاً
هرم ميدوم
بالفيوم
يصاد سمك
يمسك / يصاد
تغرب( للشمس)
غروب الشمس
رائع
نهر
بحيرة قارون
بحيرة ناصر
أجازة
نخلة
إتجاهات
شمال
شرق
غرب
جنوب
أذن
طويل
يوم رائع
The future with "will"
* يستخدم ليعبر عن أشياء سوف تحدث في المستقبل .
will + المصدر يتكون من *
will = 'll
* Tomorrow it will be hot and sunny .
* وفي السؤال تكون الصيغة كالأتي :
- Will it be cold in Cairo tomorrow ?
- Yes, it will .
- No, it won't .
///////////////////////////////////////////////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
* What's the weather like in " May "? ** للتحدث عن الطقس :
- It's sunny . / It's windy …………….
* Is it sunny in January ?
- No, it isn't .
Unit 13
At the shops في المحلات
try on
shoes
What size
here you are
great
How much
L.E. = pound
assistant
pink
please
these
socks
piastre = P.T
skirt
colours
yellow
hat
thirty يجرب
حذاء
ما المقاس
تفضل
عظيم
كم ثمن
جنيه
مساعد
وردي
من فضلك
هؤلاء
جورب
قرش
جيبة
ألوان
أصفر
قبعة
30 blouse
bottle
bag
crisps
juice
water
milk
biscuits
shelf
cabbage
sunglasses
sweets
shopping bag
baker
green
red
Can I ……….?
thirty – one بلوزه
زجاجة
شنطة / كيس
مقرمشات
عصير
ماء
لبن
بسكويت
رف
كرنب
نظارة شمس
حلوى
حقيبة تسوق
خباز
أخضر
أحمر
هل يمكنني أن ....؟
31 baker's
buy bought
some
bread
butcher
butcher's
market
fruit
clothes
shorts
trousers
shirt
T. shirt
dress
brown
shop
places
two pounds محل الخباز
يشتري
بعض
خبز
جزار
محل الجزا
سوق
فاكهة
ملابس
بنطلون قصير
بنطلون
قميص
فانله
فستان
بني
محل
أماكن
جنيهان

* عند الطلب بطيقة مهذبة نستخدم
* Can I + المصدر …………….. ? هل يمكنني أن ...............؟
- Can I try on these shoes ?
- Yes , you can . No, you can't .
* What size are you ? ما مقاسك " تستخدم للسؤال عن المقاس"
I'm thirty- five .
* How much is that book ? كم ثمن هذا الكتاب
- It's ten pounds .
* How much are the black shoes ?
- They are fifty pounds .










Unit 14
Nature and the seasons الطبيعة وفصول السنة
say said
season
spring
summer
autumn
winter
very good
favourite
cool weather
cold
nature
thank you
food
hot
warm
cool
raining/ rainy
cloudy يقول
فصول السنة
الربيع
الصيف
الخريف
الشتاء
جيد جداً
مفضل
طقس بارد قليلاً
بارد
الطبيعة
شكراً
طعام
حار
دافئ
بارد قليلاً
ممطر
ملئ بالغيوم I like
I don't like
Egypt
months
start
January
February
March
April
May
June
July
August
September
October
November
December
man أنا أحب
أنا لا أحب
مصر
شهور
يبدأ
يناير
فبراير
مارس
ابريل
مايو
يونيه
يوليه
أغسطس
سبتمبر
أكتوبر
نوفمبر
ديسمبر
رجل finger
wing
sing
spring
song
leaves
wind
a year
birthday
tree
there is
there are
has got
have got
how many
snowy
snowing
sunny صابع اليد
جناح
يغني
الربيع
أغنية
أوراق الشجر
رياح
سنة
عيد ميلاد
شجرة
يوجد للمفرد
يوجد للجمع
يمتلك
يمتلك
كم عدد
تمطر ثلجاً
ممطر ثلجاً
مشمس

* Do you like winter ?
- Yes , I do . No, I don't . ( No. It's always cold )
* What's your favourite season ?
- It's summer .
* How many seasons are there in a year ?
- There are four seasons .
* How many months are there in a year ?
- There are twelve months .
* How many months are there in a season ?
- There are three months .


winter spring summer autumn
December , January and February March , April and May June , July and August September, October and November
cold windy hot/sunny warm



Unit 15
Travel around Egypt السفر حول مصر
Where
holiday
parents
there
temple
Karnak
How far…?
about
kilometer
swim swam
ride rode
go went
see saw
lots of
clothes shop
shoe shop
shoes
sandals
cost
degree
size اين
أجازة
الوالدين
هناك
معبد
الكرنك
كم بعد المسافة
حوالي / تقريباً
كيلومتر
يعوم-يسبح
يركب
يذهب
يري
كثير من
محل ملابس
محل أحذيه
حذاء
صندل
يكلف / يتكلف
درجة
مقاس ten
twenty
thirty
forty
fifty
sixty
seventy
eighty
ninety
Qena
remember
Mahalla
number
hour
sell sold
weather
How many
What time
How much
What
When 10
20
30
40
50
60
70
80
90
قنا
بتذكر
المحلة
رقم / عدد
ساعة
يبيع
طقس
كم عدد
ما الوقت
كم كمية / كم ثمن
ما / ماذا
متي boat
Kebash Road
statue
The Sphinx
look like
sound and light
show
amazing
learn
the valley of
the kings
visit
enjoy
take a photograph
peaches
cucumbers
aubergines
strawberries
guavas
apricots
a kilo قارب
طريق الكباش
تمثال
أبو الهول
يشبه
الصوت والضوء
عرض
مدهش
يتعلم
وادي الملوك

يزور
يستمتع بـ
يصور
خوخ
خيار
باذنجان
فراوله
جوافة
مشمش
كيلو

* How far ………………….? كم بعد المسافة ....... ؟
- How far is it from Luxor to Qena ?
- It's about sixty kilometres .
* Where did you go on ( for ) the holiday ?
- I ( We ) went to the Luxor .
* What did you see in Luxor ?
- I saw the temple at Karnak .
* How many books can you see ?
- I can see ten books.
* What time is it ?
- It's three o'clock .
* How much are the peaches ?
- They are two pounds a kilo . –They are two and half pounds a kilo .



Unit 16
What do we need ? ماذا نحتاج
make
cake
look
cupboard
need
buy bought
some
butter
eggs
flour
what else
half a kilo
milk
come on !
go shopping
sugar
meat يصنع
كيك / تورته
ينظر
دولاب
يحتاج
يشتري
بعض
زبده
بيض
دقيق
ماذا أيضاً
نصف كيلو
لبن
هيا / اسرع
يذهب للتسوق
سكر
لحمة jar
honey
bar
soap
carton
cartoon
olives
kilogramme
pizza
peppers
cheese
bake
a jar of jam
How much
shout
yesterday
ready برطمان
عسل
قالب
صابون
كرتونه
أفلام متحركه
زيتون
كيلو جرام
بيتزا
فلفل
جبن
يخبز
برطمان مربي
كم ثمن
يصيح
أمس
جاهز half an hour
plate
when
late
house
cloud
shout
flour
far
healthy food
grapes
burger
tomatoes
carrots
vegetables
watermelon
bananas نصف ساعة
طبق
عندما
متاخر
منزل
سحاب
يصيح
دقيق
بعيد
طعام صحي
عنب
برجر
طماطم
جزر
خضروات
بطيخة
موز

* a bunch of عنقود من " سباطة " ( bananasموز – grapes عنب – flowers )
* a plate of bananas طبق موز - a plate of grapes طبق عنب
* a glass of كوب من ( milk – water )
* a cup of فنجان من ( tea – coffee )
* a bottle of زجاجة من ( water – milk - juice )
* a bag of كيس من ( sweets – crisps - sugar)
* a packet of باكو من ( biscuits – butter – tea )
* a tube of toothpaste أنبوبة معجون أسنان
* a jar of ( honey-jam)
* a bar of ( soap - chocolate )
* a carton of ( eggs)
* a tin of ( olives)
* a kilo of meat
* half a kilo of ………
* two kilos of ………..
*******************************************************************
Need يستخدم للتعبير عن الأشياء التي نحتاجها أو الأشياء التي نحتاج أن نفعلها
* What do we need ( to buy ) ?
- We need ( to buy ) some eggs .



Unit 17
Food for Health
food
health
guess
fruit
a date
easy
difficult
question
That's right
my turn
corn
an ear of corn
for
taller than
shorter than
now طعام
صحه
يخمن
فاكهة
بلح / تايخ
سهل
صعب
سؤال
هذا صواب
دورى
ذرة
كوز من الذرة
من أجل / لـ
أطول من
أقصر من
الآن animals
an elephant
a mouse
a goat
a cat
a dog
a duck
a donkey
a zebra
a giraffe
a seagull
an egret
a cow
bigger than
smaller than
an orange حيوانات
فيل
فأر
عنزة
قطة
كلب
بطة
حمار
حمار وحشي
زرافة
طائر النورس
أبوقردان
بقرة
أكبر من
أصغر من
برتقالة vegetables
fruit
sweet
tasty
grapefruit
basket
here's
guava
glasses
grapes
good
bad
bananas
lots of
very much
look خضروات
فاكهة
حلو
لذيذ
جريب فروت
سلة
ها هي
جوافة
نظارة
عنب
جيد
سيئ
موز
كثير من
كثيرأ جداً
انظر

The adjectives الصفات
* الصفة تصف الاسم وتأتي قبل الاسم أو بعد V. to be
- a good boy
- This is a tall boy .
- I am thin .
- The book is interesting .
Comparison of Adjectives مقارنة الصفات
هناك نوعان من الصفات : الصفات القصيرة والصفات الطويلة .
*** المقارنة في الصفات القصيرة
- عند المقارنة بين أثنين في صفة قصيرة نضع بنهاية الصفة er وبعد الصفة than
- Ali is taller than Nabil .
- A guava is smaller than a watermelon .
عند اضافة "er" لبعض الصفات نضاعف الحرف الأخير مثل :
* fat fatter than thin thinner than
big bigger than hot hotter than

Unit 18
A trip to the museum

a trip
museum
The Egyptian Museum
welcome
need
school bag
leave
there
notebook
cloakroom
bring
take pictures
post card
here
coat
everyone
learn
open
jewellery
How many رحلة قصيرة
متحف
المتحف المصري
مرحبا ً
يحتاج
شنطة مدرسية
يغادر
هناك / يوجد
كراسة / مفكرة
حجرة الأمانات
يحضر
يصور
كارت معايدة
هنا
معطف / بالطو
الجميع/كل شخص
يتعلم
يفتح
مجوهرات
كم عدد souvenir
gift
gift shop
mug
calendar
papyrus
key ring
purse
statue
visit
is was
go went
leave left
group
camera
take
buy bought
How much
Poster
close
pear هدية تذكارية
هدية
محل الهدايا
كوب بيد
تقويم
ورق البردي
حلقة مفاتيح
كيس نقود
تمثال
يزور
يكون
يذهب
يغادر
مجموعة
كاميرا
يأخذ
يشتري
كم ثمن / كم كمية
ملصق
يغلق
كمثرى amazing
gold
necklace
furniture
like
also
mask
Tutankhamun
Look like
Post office
The Sphinx
class
number
see saw
table
chair
yesterday
book shop
sign
wall
tiger مدهش
ذهب
عقد
اثاث
يحب / مثل
أيضاً
قناع
توت عنخ أمون
يشبه
مكتب البريد
أبو الهول
فصل
عدد / رقم
يرى
منضدة
كرسي
أمس
محل لبيع الكتب
يوقع / لافتة
حائط
نمر

* Do I need my school bag ?
- Yes , you do .
- No, you don't .
* Does Dina need her school bag ?
- Yes, she does .
- No, she doesn't .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منهج الصف الخامس الفصل الدراسى الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهج الصف السادس الفصل الدراسى الثانى
» منهج الصف السادس كاملا
» منهج الصف الرابع لغة انجليزية كاملا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النقراشي الإبتدائية النموذجية :: English for you-
انتقل الى: